أخبار ومتابعات

ألمانيا لا تعترف باختبارات (PCR) للكشف عن كورونا في المغرب وتُصنفُه ضمن خانة الدول غير الآمنة

 

نشر معهد روبرت كوخ للصحة العامة بالمانيا ، لائحة الدول التي تقبل منها الاختبارات البيولوجية الجزيئية (PCR) الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا ، لدخول مواطنيها الاراضي الألمانية.

الغريب أن اللائحة التي تضم 84 بلداً لا تضم المغرب ، وهو ما قد يشكل عائقاً كبيراً امام عودة المغاربة المقيمين بألمانيا و كذا الطلبة العالقين في المملكة منذ مارس الماضي.

المعهد صنف المغرب في لائحة أخرى ضمن الدول الخطيرة التي ينتشر فيها فيروس كورونا ، مشيراً إلى أن الأشخاص الذين سبق و أن زاروا المغرب و باقي الدول المصنفة في خانة الخطر و دخلوا إلى ألمانيا بعد ذلك ، عليهم عزل أنفسهم 14 يوماً.

و ذكر المعهد أن الحكومة الألمانية تدرس باستمرار الحالة الوبائية في العالم ، وهو ما يعني أن تصنيف الدول يمكن أن يتغير حسب تطور الحالة الوبائية فيها وهو ما ينطبق على المغرب.

و أوضح أنه يمكن إعفاء الأشخاص القادمين من مناطق الخطر من شرط الحجر الصحي لـ14 يوماً ، وفقًا للوائح الخاصة بالولايات الفيدرالية ، شريطة أن يثبتوا بشهادة طبية أنهم ليسوا مصابين بالفيروس ، و هو الاختبار الذي يجب أن يجرى 48 ساعة قبل دخول ألمانيا حسب المعهد.

يشار إلى أن الحكومة الألمانية وافقت في 10 يونيو الجاري ، على تمديد التحذير من السفر إلى أكثر من 160 دولة من خارج الاتحاد الأوروبي منها المغرب حتى نهاية غشت المقبل، مع إمكانية تطبيق استثناءات لبعض الدول التي انحسر فيها انتشار فيروس كورونا.

———–

للاطلاع على لائحة معهد روبرت كوخ للصحة العامة بالمانيا

بالعربية

بالعربية: منصة عربية غير حكومية؛ مُتخصصة في الدراسات والأبحاث الأكاديمية في العلوم الإنسانية والاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى