المغرب – تمديد استثنائي لمسالك تكوين الجامعات إلى سنة 2022

0

 

قررت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي في المغرب؛ منحَ تمديدٍ استثنائي لسنة إضافية خلال الموسم الجامعي المقبل 2020/2021 بالنسبة لجميع مسالك الإجازة، بما في ذلك الإجازة في الدراسات الأساسية والإجازة المهنية والإجازة في العلوم والتقنيات التي ستستوفي مدة اعتمادها برسم الموسم الجامعي الجاري 2019/2020.

جاء ذلك، في رسالة لرؤساء الجامعات المغربية، تحمل رقم 10/247 مؤرخة في 4 يونيو الجاري، وقعها إدريس عويشة الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي.

وبحسب نص الرسالة، فقد تقرر تمديد اعتماد تكوينات الدكتوراة المعتمدة حاليا، والتي ستستوفي مدة اعتمادها نهاية السنة الجامعية 2019/2020، لسنة إضافية خلال السنة الجامعية 2020/2021.

كما سيتم الاستمرار برسم السنة الجامعية 2020/2021 في العمل بتكوينات الدكتوراة التي ما يزال اعتمادها ساري المفعول، وفق الملف الوصفي للتكوين المعتمد، وفق لغة رسالة الوزير المنتدب اعويشة.

ولن يتم اعتماد هندسة “الباشلر” التي سار مسؤولو الوزارة لعقد عشرات اللقاءات الوطنية والجهوية، وعلى مستوى المؤسسات الجامعية ذات الاستقطاب المحدود والمفتوح تسابق الزمن لاعتمادها في شتنبر 2019، غير تأخير الامتحانات الجامعية وجائحة كوفيد-19 قلبت موازين الرزنامة الزمنية لقطاع التعليم العالي والبحث العلمي.

 

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.