أخبار ومتابعات

إيطـاليـا – تأجيل فتح المدارس إلى سبتمبر المُقبل

 

وعد رئيس الوزراء الإيطالي , جوزيبي كونتي, بإعادة فتح المدارس في شهر سبتمبر لـعدم تعريض صحة الأولاد للخطر وأكد أن الحكومة تعمل لوضع خطة لرفع تدابير العزل و استناف النشاطات الصناعية مطلع مايو القادم.

وقال كونتي في حديث نشرته اليوم الاحد صحيفة /لاريبوبليكا/ الايطالية ” نفكر بالطبع بالمدارس وسيعاد فتحها في سبتمبر. لكن كل السيناريوهات التي أعدتها لجنة خبراء كانت تتوقع مخاطر عالية لانتقال العدوى في حال إعادة فتح المدارس (قبل سبتمبر)”.

وأضاف “صحة أولادنا على المحك” في وقت اغلقت المدارس في مطلع مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد الذي تسبب بوفاة 26 ألف شخص في إيطاليا، الدولة الأكثر تضررا من الوباء في أوروبا.

وأكد كونتي أيضا أن الحكومة تعمل لوضع خطة لرفع تدابير العزل واستئناف النشاطات الصناعية اعتبارا من الرابع من مايو المقبل مضيفا “نعمل (…) لإعادة فتح قسم كبير من المؤسسات من الصناعة إلى البناء اعتبارا من الرابع من مايو”.

وأوضح أن هذه الخطة ستعلن “في الأسبوع المقبل على أبعد تقدير” لكن على المؤسسات أن “تطبق بروتوكولات السلامة بصرامة” كالتباعد الاجتماعي أو وضع الأقنعة.

وأشار كونتي تحديدا إلى الأنشطة الانتاجية والصناعية المخصصة للتصدير لأنها -كما قال- أمام خطر الانقطاع عن الشبكات العالمية.

وأكد أن حكومته تعمل عموم ا “لإعطاء آفاق مؤقتة واضحة لكل الأطراف الاقتصادية” بما في ذلك الحانات والمطاعم والأنشطة السياحية الأخرى التي ستفتح في المرحلة الأخيرة للسماح لها بـ”تبني كل التدابير الوقائية لاستئناف نشاطها مع شروط سلامة قصوى”.

وحول حرية التنقل التي باتت اليوم محدودة في مكان الإقامة ومرتبطة بدواع مهنية وصحية حصريا، أشار إلى “تدابير أقل صرامة” دون الغوص في التفاصيل.

وقال كونتي “لسنا بعد في مرحلة تسمح لنا بمنح حرية تامة في التنقل (…) لكننا سنحاول زيادة أذون الخروج مع الإبقاء على ضمانات للوقاية من الوباء ووقف تفشيه”.

 

بالعربية

بالعربية: منصة عربية غير حكومية؛ مُتخصصة في الدراسات والأبحاث الأكاديمية في العلوم الإنسانية والاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى