مُتفوقةً على 2000 منافسٍ .. الطالبة المغربية “إنصاف” تفوز في مسابقة لوكالة “ناسا” الأمريكية

 

رغم كل الصعوبات والمستجدات تبرز بين حين وآخر مواهب وكفاءات عربية واعدة ومبشرة بغد أفضل للأمة العربية. من بين هذه المواهب برزت الطالبة المغربية “إنصاف اجعنيط”، في السنة الثانية ثانوي تخصص رياضيات من مدينة الراشيدية الواقعة شرق المملكة المغربية.

فازت الطالبة المغربية إنصاف؛ البالغة من العمر سبعة عشر ربيعاً، في نهائيات مسابقة الفضاء “راس تو سبيس” 2Space” في نسختها السادسة التي تشرف عليها وكالة الفضاء الأمريكية ناسا؛ بعد تفوقها على أكثر من ألفي منافس.
لتحصل على دعوة خاصة من وكالة ناسا.

ورغم تكوينها العلمي تتحدث إنصاف اللغة العربية والفرنسية والإنجليزية بطلاقة تامة.


إنصاف أجعنيط ،تلميذة من بين 12 آخرين، تمكنوا من بصم أسمائهم في الرحلة التي ستقودهم إلى وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”؛ وهو حلم الكبار من صناع الأموال في العالم .

في مسابقة تنظمها جمعية المغرب العلمي بشراكة مع سفارة الولايات المتحدة بالمغرب، وفي نسختها السادسة، شاركت إنصاف، زملاءها المسابقة، بعزيمة وإرادة في الفوزبرحلة الحلم والمعرفة والتكوين، تدرس الطالبة إنصاف في السنة الثانية بكالوريا،  شعبة “علوم رياضية” بالثانوية التقنية بالرشيدية.

تأهلت إنصاف نهاية شهر دجنبر الماضي إلى المباراة النهائية مع 24 تلميذا مشاركا من بين 1560 مرشحا على مستوى المملكة المغربية. لتفوز أخيرا مع 12 تلميذا برحلة إلى وكالة “ناسا”، بعد أن قدمت التلميذة بحثا متميزا لفت أنظار أساتذتها.

حلم إنصاف أن تُصبح يوماً مهندسةً في مجال الحاسوب والمعلوميات؛ وباحثة في مجال العلوم المرتبطة بالفضاء.

ومن المنتظر أن تنظم الرحلة إلى وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” في شهر يوليوز القادم، وتدخل الرحلة ككل سنة ضمن برنامج تنظمه الوكالة بمناسبة أول هبوط على سطح القمر.

وبسسب وباء كورونا فمن المحتمل تأجيل الرحلة لبعض الوقت، وربما تُنظم في وقتها المحدد.

 


Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: يستحسن طباعة المقال !!