التشيك توافق على استخدام عقار تجريبي مضاد لفيروس كورونا

 

وافقت وزارة الصحة التشيكية على استخدام عقار تجريبي مضاد لفيروس “كورونا” الفتاك .

وأكد بلاغ لوزارة الصحة التشيكية ،اليوم الأربعاء ، على ترخيص الجهات الطبية المسؤولة على استخدام الدواء التجريبي المضاد للفيروسات ،الذي أنتجته شركة “غيلياد” الأمريكية ضد الفيروس التاجي ،مشيرا الى أن المستشفى الذي تم فيه نقل مريض مصاب بالفيروس الخطير تقدم بطلب للحصول على إذن.

وأوضح المصدر أنه لا تعني الموافقة على استخدام الدواء أمرا تلقائيا يمكن المريض المعني من استخدام اللقاح ،مبرزا أن جمهورية التشيك ستتقدم بطلب إلى شركة الأدوية الأمريكية للحصول على الدواء مع وصف حالة المريض ، وستقرر الشركة ما إذا كان المريض سيتم تضمينه في نظام الفحص السريري والحصول على الدواء.

وبالمناسبة ، قال رئيس الوزراء التشيكي أندريه بابيتش ،في مؤتمر صحفي ، إنه إذا حصلت براغ على الموافقة ، فإنه شخصيا مستعد لإرسال طائرة عسكرية لجلب اللقاح من الولايات المتحدة.

وتم إصدار تصريح الوزارة التشيكية لمدة 6 أشهر، وتنص الوثيقة على أن “الدواء مخصص للمرضى في جمهورية التشيك الذين تأكدت إصابتهم بالفيروس التاجي ، وتم إدخالهم إلى المستشفى ،وتتطلب حالتهم العناية الخاصة “.

والى حدود أمس الثلاثاء ، تم تسجيل 434 حالة إصابة مؤكدة بفيروس التاجي في جمهورية التشيك ،عولج ثلاثة أشخاص من العدوى ، لكن ثلاثة آخرين في حالة شديدة أو حرجة للغاية.

و أبلغ رئيس الوزراء أندريه بابيتش أنه من المتوقع أن تتجه طائرة خاصة اليوم الأربعاء الى الصين لاستيراد 150.000 جهاز اختبار سريع للفيروس التاجي.

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: يستحسن طباعة المقال !!