نقابة مغربية: نرفض المغامرة بصحة وسلامة نساء ورجال التعليم

قالت النقابة الوطنية للتعليم، العضو في الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، إن “سلامة نساء ورجال التعليم خط أحمر ونرفض المغامرة بصحتهم وسلامتهم لأنه مس خطير مع سبق الإصرار والترصد بحياتهم”، على خلفية دعوة الوزارة الأساتذة للالتحاق بمقرات عملهم الاثنين 16 مارس الجاري.

جاء ذلك، في بيان أصدره المكتب الجهوي للنقابة بجهة سوس ماسة ليلة الأحد/الاثنين، وصل موقع “لكم”، نظير منه.

ودعت النقابة نساء ورجال التعليم بجهة سوس ماسة لـ”عدم المغامرة والمجازفة بحياتهم في غياب تام لكل وسائل الوقاية بالمؤسسات التعليمية، والبقاء في منازلهم، مع أخذ كل الاحتياطات اللازمة والضرورية لتفادي الإصابة بالوباء”.

ولوحت النقابة بـ”حق الرد النضالي والقانوني المناسب على كل محاولات التسلك والتعسف التي يمكن أن تمس كرامة وحقوق نساء ورجال التعليم، ومن أي جهة كانت”.

وبينما استنكر البيان النقابي ما أسماه “استخفاف وزارة التربية الوطنية بصحة وسلامة نساء ورجال التعليم وبأبنائهم وعائلاتهم”، حمل الوزارة ” العبث والارتجال ومسؤولية انعكاسات بلاغها السخيف والمستفز”، بحسب لغة البيان النقابي.

وكانت الوزارة قد قررت أن تظل جميع المؤسسات التعليمية ومؤسسات تكوين الأطر التابعة لقطاع التربية الوطنية مفتوحة في وجه كافة الأطر الإدارية والتربوية، من أجل ضمان الاستمرارية البيداغوجية التي ترتكز على التعليم عن بعد.

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: يستحسن طباعة المقال !!