8 مدارس إسلامية ضمن أفضل عشرين على مستوى بريطانيا

 

جاءت 8 مدارسة إسلامية ضمن أفضل عشرين مدرسة على مستوى بريطانيا ضمن تقرير نشرته الحكومة لقائمة تضم 6 آلاف و500 مدرسة على مستوى البلاد، لتقييم أداء الطلاب فيها.

حلت 8 مدارس إسلامية في قائمة أفضل عشرين مدرسة على مستوى المملكة المتحدة، وكانت المراكز الثلاثة الأولى، من نصيب المدارس الإسلامية.

جاءت مدرسة توحيد الإسلام للبنات في بلاكبيرن في المرتبة الأولى على ترتيب المدارس على مستوى البلاد، وتلتها في المرتبة الثانية مدرسة عدن للفتيان في برمنغهام، وفي المرتبة الثالثة جاءت مدرسة عدن للبنات في مدينة كوفرنتي.

يأتي هذا التقييم مع نهاية العام الدراسي، حيث اعتادت وزارة التعليم تقييم مستوى الطلاب والمدارس في كافة أنحاء البلاد.

تتضمن المعايير التي يخضع قياس الطلاب والمدارس لها على عدة أمور، منها مستوى التطور العلمي ومعدل ارتفاع الدرجات بين الفصول الدراسية، وحساب مستوى الطلاب في المواد العلمية كالرياضيات والفيزياء والعلوم، واللغة الإنجليزية. بالإضافة إلى نسبة الطلاب المتخرجين من هذه المدارس الملتحقين بسوق العمل، أو المواصلين للمسار التعليمي.

ووفق هذه المعايير وغيرها احتلت المدارس الإسلامية مراتب متقدمة جدًا متفوقة على ما عداها من المدارس الدينية الخاصة أو المدارس الحكومية العامة.

حققت المدارس الإسلامية هذه المراكز رغم افتقارها إلى الدعم الحكومي، فهي لا تتلقى الدعم الذي يتم صرفه للمدارس اليهودية والمسيحية من قبل الدولة تحت بند دعم المدارس الدينية. ويبلغ عدد المدارس الإسلامية في المملكة المتحدة نحوًا من 1600 مدرسة تضم ما يزيد من 200 ألف طالب

يعد هذا إنجازًا حقيقيًا للمسلمين ورسالة طمأنة في ظل موجات الرهاب من الإسلام التي تعم المجتمع البريطاني.


المصدر : الجزيرة نت

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: يستحسن طباعة المقال !!