أخبار ومتابعات

دعوة للمشاركة في المؤتمر الأول للباحثين السوريين

 

تحت شعار “الحرية الأكاديمية الكاملة للباحثين الاجتماعيين”، يعقد مركز حرمون للدراسات المعاصرة والجمعية السورية للعلوم الاجتماعية، بالاشتراك مع مجلة قلمون، المؤتمر الأول للباحثين السوريين في العلوم الاجتماعية في مدينة اسطنبول يومي السبت والأحد 6 – 7 حزيران/ يونيو 2020.

ويتيح المؤتمر للباحثين في أي من العلوم الاجتماعية (علم الاجتماع، الفلسفة، الأنثروبولوجيا، علم السكان، الاقتصاد السياسي، العلوم السياسية والعلاقات الدولية، التاريخ، التربية، علم النفس، الإعلام، القانون، الدراسات العابرة للتخصصات) تقديم أوراق علمية حول الأبحاث التي يجرونها حالياً، أو التي تم إنجازها ولم تنشر بعد، على أن يكونوا من السوريين ومن في حكمهم، وذلك بغض النظر عن موضوع البحث، أو التخصص الأكاديمي للباحث. ويمكن أن تكون الأوراق البحثية مستلة من رسائل الدكتوراة أو الكتب قيد التأليف أو غيرها من الأبحاث.

  • شروط المشاركة في المؤتمر

يشترط في المتقدمين للمشاركة في هذا المؤتمر أن يكونوا من السوريين أو من في حكمهم، ويبحثون في إحدى القضايا الاجتماعية أو الاقتصادية أو السياسية للمجتمع السوري.

أن يتقدم إلى اللجنة العلمية للمؤتمر بطلب للمشاركة في المؤتمر ، مرفقًا بملخص للبحث المقترح باللغة العربية (لا يتجاوز 300 كلمة) يتضمن الموضوع الرئيس للبحث ومنهجيته، وبتصريح يفيد بأن الورقة البحثية لم تنشر سابقاً في أي من وسائل النشر، وبسيرة ذاتية محدثة تتضمن الأعمال البحثية السابقة. وذلك في موعد أقصاه 30/12/2019 بواسطة البريد الإلكتروني على العنوان التالي:
[email protected]

ستقوم اللجنة العلمة للمؤتمر بمراجعة طلبات المتقدمين وملخصاتهم المقترحة. وسيبلغ الباحثون بموافقة اللجنة على ملخصات أوراقهم تباعًا. على أن تقدم الأوراق البحثية كاملة في موعد أقصاه 15/3/2020.

تعرض الأوراق البحثية المقترحة على محكمين متخصصين للبت في اختيار المشاركين في المؤتمر.
لغة المؤتمر (عرض الأوراق في المؤتمر والمناقشات) هي اللغة العربية، ويمكن تقديم الأوراق المكتوبة بلغة أجنبية.

يغطي مركز حرمون نفقات الإقامة ووجبات الطعام أثناء انعقاد المؤتمر للمشاركين الذين قُبلت أوراقهم البحثية. كما سيغطي نفقات السفر لمن لا يتمكن من تأمين هذه النفقات من جامعته أو من الجهة التي يعمل بها، وذلك بموجب طلب يتقدم به الباحث إلى اللجنة العلمية للمؤتمر.


لمزيد من المعلومات؛ يُرجى التواصل على إيميل المؤتمر: [email protected]

أو الاتصال بـالسيدة مرفت حريز، المكلفة بأعمال سكرتارية المؤتمر، على الهاتف رقم 00974/50914456


مركز حرمون للدراسات المعاصرة

 

بالعربية

بالعربية: منصة عربية غير حكومية؛ مُتخصصة في الدراسات والأبحاث الأكاديمية في العلوم الإنسانية والاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى