ميثاقُ الخصوصيّة

تنتهج مؤسَّسة “بالعربية” سياسةً صارمة وشفافة بخصوص حِفظ وحماية بياناتِكم الشخصية على الشبكة العالمية.

  • البيانات المَنشورة:

لا تَنشر مؤسَّسة “بالعربية” أية بياناتٍ شخصية على موقعِها الإلكتروني؛ إلاَّ بموافقة وإرادة أصحابها. ولا يتمُّ نشرُ هذه البيانات إلاَّ بعد إحالة نُسخةٍ منها إلى أصحابِها للتأكُّد منها أو تعديلِها أو تعزيزِها أو الحذف منها. ويتم اعتماد وتنزيل الصيغة التي يختارُها أو يُوافق عليها الكاتب. وهذه البيانات؛ هي في الغالب نُـبَذٌ تعريفية للكُتَّاب المساهمين في الموقع، وتَشْمَلُ؛ الاسم الكامل للكاتب وتخصُّصَه العلمي، ويُمْكن أن تتضمَّنَ الأنشطة العِلمية والمناصب الأكاديمية.

300×250 Banner
  • التَّـصَفُّح:

موقع مؤسسة “بالعربية“، لَمْ يُصمَّم للوصول لبياناتِك الشخصية واختراق معلوماتِك على حاسوبِك الخاص أثناء تصفُّح الموقع.

عند زيارتِك لموقِعِنا يقومُ الـمُلَقِّم الـمُضِيف (Server) بتسجيل عنوان بروتوكول شبكة الأنترنيت (IP) الخاص بك، ويضم: تاريخ ووقت التصفُّح، ونوع متصفِّح الأنترنيت الذي تستخدمُه، والعنوان (URL) الخاص بالموقع الذي أحالَك على صفحتِنا.

  • بيانات الاتصال والتواصل:

باستثناء المعلومات الواردة في النبذة التعريفية الخاصة بكل كاتب، والمتاحة لزوار الموقع بموافقة ورضى وقبول أصحابِها، فإن بقية بيانات الاتصال والمتمثلة في البريد الإلكتروني ورقم الهاتف، تكون في مأمنٍ تام، وتندرج ضمن البيانات السرية التي لا يتم الإعلان عنها.

يُتيح الموقع لزوارِه خدمة الاشتراك في النشرة الإخبارية، من خلال بريدِه الإلكتروني، ليتوصَّل بجديد ما يُنشر. ولا يتم الإعلان عن هذه العناوين ولا إتاحتُها، وتُعتبر ضمن البيانات الشخصية المشمُولة بسرية.

  • الروابط الخارجية:

نَعمَدُ كثيراً إلى نشر روابطِ مواقعٍ أخرى لمؤسَّسات وهيئات ومعاهد؛ لها اهتمامات علمية ونشاطات أكاديمية تتلاقى مع أنشطة واهتمامات مؤسَّسة “بالعربية”، ونحن غير مسؤولين عن السياسة التي تتبِعُها هذه المواقع فيما يخص سرية بيانات المستخدم. ويمكن مراجعتُها والاطلاع عليها من المصدر.

  • الحاجة إلى بيانات الاتصال:

نحتاج إلى هذه البيانات في عملية التواصل معك بخصوص تأكيد استلام المواد، أو لتزويدِك برابط النَّشر، أو لحذف أو تعديل منشوراتِك في الموقع.

  • تعديل بنود ميثاق الخصوصية:

في حال قرَّرت إدارة الموقع إجراء تعديل على بنود هذا الميثاق، سيتم إخطار جميع الكُتاب بذلك، ولن تُنشر أية بيانات شخصية خاصة إلا بعد موافقة أصحابها.

يُنظم هذا الميثاق العلاقة بين الموقع وكُتابِه وزوَّارِه، بخصوص ما يُسمَح بإتاحتِه من بيانات، وما يندرج ضمن خانة البيانات السرية غير المسموحِ بنشرِها.